كيفية تقديم مطالبة

نظراً للظروف الجوية السائدة، إذا تعرضت مركبتك لعطل، يمكنك الآن التقدم بطلب للحصول على شهادة "إلى من يهمه الأمر" عبر موقع شرطة دبي.

تقديم مطالبة استعادة مطالبة

فيما يلي عملية خطوة بخطوة للحصول على شهادة "لمن يهمه الأمر" من شرطة دبي:

  • الدخول على رابط الخدمة المباشرة لشرطة دبي : يرجي النقر هنا
  • اختر نوع الشهادة: اختر"الكوارث الطبيعية" كنوع الشهادة من القائمة المنسدلة
  • املأ البيانات الشخصية: أكمل جميع الحقول المطلوبة بمعلومات شخصية دقيقة.
  • احصل على الشهادة إلكترونيًا:بعد تقديم الطلب، ستقوم شرطة دبي بمعالجة طلبك. بمجرد الموافقة، ستتلقى شهادة "إلى من يهمه الأمر" إلكترونيًا عبر معلومات الاتصال التي قدمتها من خلال الخدمة.

قائمة حصرية للورش المخصصة لإصلاح أضرار الفيضانات

نظرًا للتدفق الهائل للمركبات المتضررة من الفيضانات، فقد وصلت بعض ورش العمل داخل شبكتنا إلى سعتها الكاملة. ولتحسين وقت تسليم المركبات، قمنا بإعداد قائمة حصرية من الورش المؤهلة للتعامل مع الإصلاحات المتعلقة بالفيضانات في غضون هذه الفترة. نرجو منك توجيه المركبات المتضررة من الفيضانات حصريًا إلى هذه الورش المخصصة لإجراء الإصلاحات اللازمة حتى إشعار آخر.

Download Workshop List

من الضروري تحديد أولويات السلامة من خلال الامتناع عن دخول سيارتك المغمورة بالمياه حتى يتم التأكد من أنها آمنة. قد يتسبب تلف المياه في إضعاف الهيكل وزيادة مخاطر المشاكل الكهربائية. لذلك، توخَّ الحذر وانتظر التوجيهات من المختصين.

نحثك على الإبلاغ عن أي أضرار ناتجة عن الفيضانات لشركة التأمين الخاصة بك في أسرع وقت ممكن. يسهل الإبلاغ في الوقت المناسب عملية المطالبة، مما يسمح بإجراء التقييمات اللازمة بسرعة وتسريع تسوية مطالبتك.

لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية توثيق الأضرار بدقة. التقط صورًا أو مقاطع فيديو تفصيلية لمركبتك المغمورة بالمياه من الداخل والخارج. يعد هذا التوثيق دليلًا أساسيًا لدعم مطالبتك، مما يساعد على تسريع عملية المطالبة بشكل كبير.

من الضروري الامتناع عن محاولة تشغيل سيارتك إذا كانت مغمورة بالمياه. قد يؤدي ذلك إلى إحداث المزيد من الضرر في المحرك ويصعب عمليات الإصلاح. بدلاً من ذلك، انتظر للحصول على تقييم مهني وإرشادات قبل اتخاذ أي إجراء آخر

نحن هنا لإرشادك خلال عملية تقديم المطالبة بالتأمين في كل خطوة من طريقك. تأكد من أنك تفهم وتلتزم بالإجراءات اللازمة المذكورة في وثيقة التأمين الخاصة بك، والتي قد تشمل تقديم مستندات محددة، التعاون مع خبير تسوية مطالبات التأمين ، والالتزام بالبروتوكولات المُقررة لتقديم المطالبة.

تقديم مطالبة

هل تعرضت لحادث تصادم؟

يمكنك الآن تقديم مطالبة التأمين على سيارتك وتتبعها عبر الإنترنت من خلال الضغط هنا.

هل تفضل التحدث إلى أحد ممثلينا؟
600 50 3030
من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة

تقديم مطالبة خطوة بخطوة

ابدأ بالتأكد من أن جميع الأفراد المعنيين بخير. هذا هو أهم الشئ الأكثر أهمية. عندما تكون مستعداً، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اصطحاب السيارة إلى ورشة عمل

    يمكنك الآن اصطحاب السيارة إلى إحدى ورش تصليح السيارات المعتمدة ضمن قائمتنا أو إلى ورشة الوكيل (إذا كانت مؤهلة).

  • تقديم الوثائق
    • تقرير الشرطة الأصلي
    • نموذج المطالبة المكتمل والموقّع عليه، بالإضافة إلى نسخة من رخصة القيادة
    • نسخة من بطاقة التسجيل. يمكن تقديم الوثائق المذكورة أعلاه إلى ورشة تصليح السيارات في حال عدم إرسالها مسبقًا مع نموذج الإقرار. قد يؤدي فقدان أي من الوثائق المذكورة أعلاه إلى تأخير في إصدار الإذن ببدء عملية الإصلاح.
  • تحديد التكلفة النهائية للإصلاح

    عند استلام تقدير الإصلاح، سيتم تكليف مُقيّم لإجراء المعاينة النهائية وتحديد التكلفة النهائية للإصلاح.

    • في حال تجاوز تقدير الإصلاح مبلغ 5,000 درهم إماراتي (للحالات خارج الوكالة) و10,000 درهم إماراتي (للحالات داخل الوكالة) المتعلقة بحالات الاسترداد التي يكون فيها الطرف الثالث هو "المخطئ"، قد يستغرق إصدار أمر الشراء المحلي ما يصل إلى 72 ساعة عمل من تاريخ إخطار الطرف الثالث المؤمِّن، وذلك وفقًا للإرشادات الصادرة عن جمعية الإمارات للتأمين
    • سيتم التعامل مع حالات الخسارة الكلية بشكل منفصل. وسيتم إخطارك بالإجراءات ذات الصلة.
    • سيتم إصدار أمر الشراء المحلي في حال استيفاء جميع الشروط اللازمة لبدء عملية الإصلاح.
  • انتظر انتهاء الإصلاح

    سوف تقوم ورشة تصليح السيارات أو الوكيل بإبلاغك بمجرد الانتهاء من الإصلاح.

    • قد يتوقع حدوث تأخير في حال عدم توفر قطع الغيار.
    • يمكنك التنسيق والاتصال بهم لمعرفة آخر المستجدات حول تقدم عملية الإصلاح.
  • دفع الزيادة (إن وجدت)

    سيتعين عليك دفع أي زيادة في وثيقة التأمين، إن وُجدت، في ورشة تصليح السيارات عند استلام السيارة بعد الانتهاء من أعمال التصليح.

  • الفحص والقيادة!

    يُرجى فحص سيارتك والتوقيع على إيصال مخالصة/إيصال إبراء الذمة.

For registering a claim, please send an email to genclaim@tmnf.ae

You can also call us at 043502777

For registering a claim, please send an email to genclaim@tmnf.ae

You can also call us at 043502777

For registering a claim, please send an email to genclaim@tmnf.ae

You can also call us at 043502777

For registering a claim, please send an email to genclaim@tmnf.ae

You can also call us at 043502777